السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
باختصار شديد جدأ جدأ ده الملخص وتعريفها
مقاومة b.temp
.مقاومة صمامية . 47 كيلو اوم . تقوم بارسال تقارير الى ايسى الباور عن مستوى الشحن . قيمة الفولت . درجة حرارة البطارية .. اثناء عملية الشحن والتفريغ . قيمتها 47 كيلو اوم .. لتكون قيمتة الفولتية 4.7 فولت عند وصولها الشحن الى هذا الحد تقوم بعمل شورت . ليترجمها ايسى الباور فيرفع تقريرة الى المعالج ﻻعطاءة اوامر بتوقف عملية الشحن ..تقع تواازيا للمسار لتقوم بتفريغ حرارتها فى اﻻرضى .. فتعتبر هى ترموميتر . للبوردة . اذن هى قياس درجة حرارة البطارية ... اعطالها . شاحن غير مدعوم .. البطارية ﻻتشحن ..
نرجع للهارى و الكلام العلمى
BTEMB
س1-ما معنها او اختصارها
ج-هى اختصار لكلمه Battery Temperature
يعنى درجه حراره البطاريه
س2 - ما وظيفتها بشكل عام
ج2 -هى مقاومه حراريه ذات معالج حرارى متغير
س3 ما وظيفتها بشكل خاص فى دائره الشحن
ج3 تقوم بارسال امر او تقرير فورى الى متكامله الباور لتحديد مستوى شحن وقيمه الفولت وحراره البطاريه اثناء الشحن والتفريغ
س4 لماذا قيمه هذه المقاومه 47 كيلو اوم
ج4 لان هذه القيمه تعادل 4.7 فولت وهو الحد الاقصى لمعدل قيمه شحن البطاريه
س5 ما اعطالها ومسبباتها
ج5 الشاحن غير مدعوم او البطاريه لا تشحن تسبب شحن مستمر وبالتالى انتفاخ البطاريه وهذا ينتج عند تلف المعالجه الحراريه لها
من الاول تانى بطريقه تانيه
المقاومة الحرارية - هى مقاومه كهربائيه تتغير قيمتها بتغير درجه الحرارة - ويرمز لها بالمخطط الالكترونيه بالجدول th
و في اغلب اجهزة السامسونج تبين وجود اكتر من مقاومه حراريه ويكون عطلها متمثل فى
تم ايقاف الشحن درجه حرارة البطاريه منخفضه للغايه
تم ايقاف الشحن درجه حراريه البطاريه عاليه
طبعا الكلام دة معناه انه لا يمكن ان تتم عمليه الشحن عليها
تستخدم المقاومة الحرارية أو الثرميستور بهدف تجنب التيارات العالية في دوائر التغذية
تتغير قيمة المقاومة مع تغير درجة الحرارة
وظيفتها تقوم بارسال امر الى الباور لتحديد مستوى شحن وقيمه الفولت وحرارة البطاريه اثناء الشحن والتفريغ طبعا لا يمكن الاستغناء عنها
قيمتها 47 كيلو اوم = 4.7 فولت وهو الحد الاقصي لقيمه شحن البطاريه تتسبب في اكتر من عطل مثل شاحن غير مدعوم وتسبب شحن مستمر وهذا القسم في اجهزة النوكيا
اتمنا اكون قدرت اوصل المعلومه صح ليستفيد الجميع
اخوكم فى الله
ابو علاء